وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان رسمي، إن الهجمات التي طالت مقرين عسكريين في إقليم كردستان وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح من قوات البشمركة، تمثل تصعيدًا خطيرًا وانتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدولي.
وأكدت الوزارة دعم أبوظبي الكامل لجمهورية العراق وحكومة إقليم كردستان، مشددة على وقوفها إلى جانب الجهود الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وصون سيادة البلاد.
كما أعربت الإمارات عن خالص تعازيها ومواساتها إلى عائلات الضحايا، وإلى الحكومة العراقية وشعبها، وكذلك إلى حكومة إقليم كردستان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الهجوم.
الرجاء الانتظار ...