اخبار النهرين

ترمب يفتح النار على دول الناتو: "جبناء" يشتكون من ارتفاع سعر النفط ولا يساعدون بفتح مضيق هرمز

نشر في: 20 مارس ,2026: 05:26 م
160 مشاهدة
+ الخط -
قناة النهرين الفضائية - وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة إلى دول حلف شمال الأطلسي، متهماً إياها بالتقاعس عن المشاركة في الجهود العسكرية المرتبطة بالتصعيد مع إيران.

وقال ترامب إن الحلف "مجرد نمر من ورق" بدون الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن دوله لم تُبدِ رغبة في الانضمام إلى القتال لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية.

وأضاف أن هذه الدول، رغم ما وصفه بـ"انخفاض المخاطر عليها"، باتت تشتكي من ارتفاع أسعار النفط، في وقت ترفض فيه المساهمة في تأمين مضيق هرمز، الذي اعتبره سبباً رئيسياً في ارتفاع الأسعار.

ووصف ترامب مهمة تأمين المضيق بأنها "مناورة عسكرية بسيطة"، مؤكداً أن تنفيذها لا ينطوي على مخاطر كبيرة، قبل أن يختتم تصريحاته بعبارات حادة، متهماً بعض دول الناتو بـ"الجبن"، ومشدداً على أن هذه المواقف "لن تُنسى".


فن

تم اختيار مواضيع "النهرين" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

اليوم

الأسبوع

الشهر

قناة النهرين :
البث المباشر