وقالت الخارجية الأميركية في بيان مقتضب إن “الوزير روبيو سيجري زيارته إلى إسرائيل يوم الاثنين، ضمن جدول أعماله في المنطقة”، مؤكدة أن برنامج اللقاءات الرسمية سيبقى كما هو، مع إجراء بعض التعديلات اللوجستية.
وأضاف البيان أن الزيارة تأتي في إطار “التشاور المستمر مع الحلفاء والشركاء بشأن التطورات الإقليمية، وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والسياسية”، مشيراً إلى أن الوزير سيعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
ولم توضح الوزارة ما إذا كان تأجيل الزيارة مرتبطاً بظروف أمنية أو ترتيبات دبلوماسية، إلا أنها شددت على أن التواصل بين واشنطن وتل أبيب مستمر على مختلف المستويات.
وتأتي هذه الزيارة في ظل تطورات متسارعة تشهدها المنطقة، حيث تؤكد الولايات المتحدة التزامها بدعم أمن إسرائيل والعمل على تهدئة التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
الرجاء الانتظار ...