وأوضح المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح رسمي تابعته "النهرين"، أن "منظومة الكهرباء الوطنية سجلت استقراراً في الأحمال وساعات التشغيل"، مشيرا الى أن "إعادة ضخ الغاز المستورد أسهمت في تشغيل الوحدات المتأثرة بمحطة كهرباء بسماية ووحدة توليد واحدة بمحطة المنصورية في ديالى".
ولفت موسى إلى أن "خطط الوزارة تسير على وفق البرنامج المقرر، متضمنة أعمال الصيانة والتأهيل والتوسعة في محطات الإنتاج، بهدف الوصول إلى جهوزية كاملة قبل ذروة الأحمال الصيفية"، مبينا أن "الوزارة تعمل على تعزيز التنسيق مع وزارة النفط للمناورة بالغاز الوطني والوقود المحلي لضمان استمرار تشغيل محطات الإنتاج من دون انقطاع".
الرجاء الانتظار ...