اخبار النهرين

البيئة: العراق ملتزم دوليا بإزالة الألغام والمخلفات الحربية بحلول نهاية عام 2028

نشر في: 22 فبراير ,2026: 03:02 م
176 مشاهدة
+ الخط -
قناة النهرين الفضائية - أكدت وزارة البيئة، اليوم الأحد، أن العراق ملتزم دولياً بإزالة الألغام والمخلفات الحربية بحلول نهاية عام 2028، فيما أشارت الى ضرورة الاهتمام بملف الألغام.

وقالت الوكيل الإداري للوزارة، اكتفاء الحسناوي: إن "العراق ملتزم دولياً بإعلان البلاد خالية من الألغام والمخلفات الحربية بحلول نهاية العام 2028"، مبينة أن "هذا الالتزام يواجه تحديات في ظل غياب التخصيصات المالية".

وأشارت إلى أن "ملف الألغام والمخلفات الحربية يعتمد بشكل رئيس على الجهد الوطني وبعض المشاريع الاستثمارية التي تنسق مع الشركات المفوضة".

وأوضحت الحسناوي، أن "الولايات المتحدة أوقفت دعمها الدولي لبرنامج إزالة الألغام"، مشددة على ضرورة ان "تولي الحكومة المقبلة اهتماماً خاصاً وحقيقياً لملف الألغام عبر التخصصات المالية ودعم لوجستي للجهد الوطني، وأيضا اهتمام المحافظين في دعم وتطهير محافظاتهم".


فن

تم اختيار مواضيع "النهرين" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

اليوم

الأسبوع

الشهر

قناة النهرين :
البث المباشر