وقال البرزنجي، إن "كمية الأمطار التي تجاوزت 70 ملم خلال الساعات الماضية أدت إلى غرق المنازل بالمياه والوحل"، مبينا أن "ما حدث يعد كارثة طبيعية".
وأضاف أن "هناك ملاحظات على نظام الصرف الصحي القديم، وأن الجهات المختصة تعمل على معالجتها"، مشيرًا إلى أن "فرق البلدية والأمن والدفاع المدني تواجدت في الموقع منذ ساعات الفجر للمساعدة في إنقاذ الأهالي وتنظيف المنازل".
وبشأن التعويض، أكد البرزنجي أن "الفرق الحكومية باشرت بتقييم الأضرار وجمع البيانات"، موضحا أن "الحكومة الاتحادية تتحمل مسؤولية التعويض، مع استمرار جهود حكومة الإقليم ومحافظة دهوك ومؤسسة البارزاني الخيرية لدعم العوائل المتضررة".
الرجاء الانتظار ...